الجمعة، 31 أغسطس 2012

شفيق: لم افتح مظروفي المغلق بعد.. وطنطاوي خرج باتفاق مع الإخوان.. وأقول لعصام سلطان ..



وصف الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق أن قرار وضع أسمه ضمن قائمة ترقب الوصول بالمطار بالقرار السياسي المندفع ، قائلا أن التحقيقات لم تنته بعد، للوصول لهذا القرار .

 وأضاف شفيق - فى حواره مع شبكة سكاي نيوز أنه لم يكن رئيسا لجمعية الضباط عندما تمت صفقة تخصيص الأرض لنجلي الرئيس السابق لافتا إلى أن هذا البلاغ له أغراض أخري للإساءة له .. مشيرا إلى أن نجلي الرئيس السابق قاما بإرسال بلاغ إلى قاضى التحقيقات يعلنا فيه التنازل عن الأراضي ولم يعلن عن ذلك التنازل إعلاميا .

 وقال شفيق إن عصام سلطان يعتقد أنني سوف يلقى القبض علي فور وصولي قائلا " دا عيب فى حقه قبل ما يكون فى حقى". ووجه شفيق سؤالا لسلطان قائلا " هو عيب انك كنت بتتعامل مع أمن الدولة ؟ " ..وتابع" انا لو كنت بعمل حاجه عشان مصلحة بلدى مش هتكسف منها" .

  وبشأن عدم حضوره للشهادة فى قضية موقعة الجمل رغم استدعائه رسميا .. قال شفيق " أن الشاهد الذي سبقه كان السبب فى دخول كل من محمد البلتاجى و صفوت حجازى كمتهمين فى القضية " مؤكدا على أن هناك أفراد من جمعيات الحق المدنى هم من طالبوا بدخول هؤلاء الأشخاص فى القضية .

 و قال شفيق – تعليقا على حادث رفح - إنه لم يكن سعيدا بالحادث الذي وقع على الحدود المصرية فى رفح ولم يكن سعيد بأسلوب التحقيق فى هذه الحادثة .. مشيرا إلى أن هناك عناصر من قطاع غزة موجودين فى سيناء وأن التطهير كان يجب ان يكون منذ عام ونصف .. وتابع قائلا " أجهزة الدولة بأكملها مسئولة عن تأخير تطهير سيناء من العناصر المندسة بها".

 وفيما يخص قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بإقالة المشير طنطاوي .. قال شفيق إن هذا القرار هو حق لرئيس الدولة بالدستور , لافتا أن هذا الشكل للخروج كان سينفذ عند أوانه .. وتساءل لماذا تم الخروج قبل الأوان ؟

 وأشار شفيق إلى وجود اتفاق مسبق بين المشير والإخوان على هذا الخروج السلمى فى هذا التوقيت ، لان علاقة المشير بالإخوان جيدة جدا .

 ورفض شفيق الرد عما يخص علاقة الإخوان بالمجلس العسكري وتأثيرها على نتيجة الانتخابات الرئاسية التي خسر بها قائلا "  هذا الموضوع بالغ الحساسية وهو موضوع مغلق بالنسبة لي ولن أتطرق للحديث عنه حتى يقرر فتحه فى الوقت المناسب " .

 وتابع شفيق أن قبول المشير طنطاوي والفريق سامي عنان لمنصب مستشاري الرئيس حرية شخصية ..قائلا إن جميعنا خدعنا فى توقيت خروجهم وإن لم نخدع فى الأسلوب .

 وأضاف شفيق أن جماعة الإخوان المسلمين لم يبلغ عدد أفرادها 2 مليون مواطن اى انه يمكن تأسيس حزب يضمن أكبر من عدد الجماعة .. مؤكدا انه لن يكون رئيسا للحزب الذي يسعى لتأسيسه الآن وأن وجوده خارج مصر لن يؤثر على تأسيس الحزب .

 وقال إن الثورة قامت ضد هيمنة الحزب الواحد وان حزب الحرية والعدالة الذراع الأيمن لجماعة الإخوان المسلمين يسعى الآن لتكرار تلك التجربة مضيفا انه انزعج جدا عند سماعه عن قانون الطوارئ الذي يرغب الإخوان فى تطبيقه .

 وأوضح  أن الدكتور محمد مرسي يقوم الآن بتطبيق كافة أفكاره التى تم طرحها فى برنامجه الانتخابى ومنها تعيين مستشار قبطى وإمراة

ضمن الفريق الرئاسي , ووصف الفترة التى مرت منذ تولى مرسي الرئاسة بـ " الفاشلة للغاية " .

 وتساءل شفيق قائلا " بعد مرور 60 يوما من المائة يوم التى حددها الدكتور مرسى .. ماذا حققنا من اهدافنا ؟ " .

 وأشار شفيق الى أنه اخرج كلا من خيرت الشاطر وحسن مالك من السجن حين توليه رئاسة الوزراء .. وتابع قائلا " أقسم بالله انا لم أعرف شكل خيرت الشاطر حتى الآن وانا لما سمعت عن اتهامه بغسيل الأموال خرجته من السجن فورا وانا فى مجلس الوزراء " .

 وفى ختام حواره .. قال الفريق أحمد شفيق " أن هناك أشياء كثيرة لن

 أفصح عنها الآن لحساسيتها ولم أقرر فتح ظرفي المغلق حتى الأن " .
البديل

هناك تعليق واحد: